منفذ بطاقة SIM قد يتم إلغاؤه من الهواتف

شارك هذا الموضوع!

شركة ARM -المختصة في هندسة بطاقات الهواتف- مهووسة بقتل بطاقة وحدة تعريف المشترك SIM؛ على ما يبدو فإنّ شرائح nano SIM ليست صغيرة حسب اعتقاد ARM، وأنّه يمكن لمصنعي الهواتف وإنترنت الأشياء الاستفادة من المساحة الزائدة لتزويد هواتفهم بمكونات جديدة أو تعزيز الحالية.

ولهذا فإن ARM المختصة في هندسة العِمارة الأساسية للأنوية والتي ينتهي استخدامها في معالجات كوالكوم سنابدراجون ومعالجات A من آبل وإكسينوس من سامسونج، أتت الآن بابتكار iSIM، (الحرف i يشير إلى كلمة itegrated والتي تعني مندمج).. فما هي iSIM إذن؟

إنّها بطاقة SIM قابلة للبرمجة، مشابهة لـ eSIM بهواتف بكسل 2؛ فتسمح للمستخدمين (في الدول التي تدعم الخدمة) إعادة تعيين شركة الاتصال دون تغيير البطاقة.

بجانب كون بطاقة iSIM قابلة للبرمجة فإنّها ستكون جزء تكاملي لا ينفك عن نظام المعالجات الذي يأتي في كل معالجات إكسينوس وسنابدراجون؛ فإلى جانب أنوية المعالج والشرائح التي تدعم البلوتوث والواي فاي ومودم شبكات LTE اللاسلكية، تريد شركة ARM أن تجلب بطاقة SIM أيضًا لتقليل المساحة التي يشغلها الآن بما يعادل وحدة ملليمتر مربع.

باختصار، هذا يعني أن بطاقة SIM قد ينتهي عصرها قريباً وتصبح مثل منفذ السماعات، جزءً من الماضي، إلا أنه سيكون متاحاً لك التخيّر بين شركات الاتصالات عبر البرمجيات، بدون حاجة لوضع بطاقة مخصصة لذلك.

المصدر: ARM

 


شارك هذا الموضوع!

Facebook Comments

ذات صلة

Leave a Comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.