عادات تقوم بها تدمر سيارتك ….. وهكذا تطيل عمر المكيف

شارك هذا الموضوع!

يقوم أصحاب السيارات بعادات سيئة أثناء القيادة، وهي من شأنها تدمر السيارات بشكل تدريجي من دون إدراكهم لذلك.

مجلة “تيك بيت” الإسبانية نشرت تقريراً عن هذه المسألة أوضحت فيه أنّ من بين هذه العاداتترك القدم مستلقية على دواسة القابض، ووضع اليد باستمرار على مقبض ناقل الحركة، وإهمال تشغيل المكيف طوال فترة الشتاء.

وحذرت المجلة من مغبة ترك القدم فوق دواسة القابض، حيث إن كثيرين تعودوا على إراحة القدم اليسرى في هذه الوضعية، ويعتبرون أن هذا الأمر عادي، رغم أنه ليس كذلك، إذ إن كمية الضغط الخفيف التي تسلطها القدم على الدواسة بشكل مستمر، تحدث تأثيرا مباشرا على عمر هذه الدواسة.

كما نصحت المجلة بعدم رفع السرعة مباشرة من صفر إلى120كيلومترا في الساعة، إذ إن هذا الأمر يقوم به الناس أحيانا، خاصة في الصباح عندما يكونون قد تأخروا عن العمل، وهو أمر غير مناسب في هذا الوقت الذي يكون فيه محرك السيارة لا يزال باردا.

من جهة أخرى، نصحت المجلة أصحاب السيارات المزودة بجهاز التربو (الشواحن التوربينية)، بعدم إيقاف السيارة مباشرة عند الوصول للوجهة المقصودة؛ لأن هذا بحسب خبراء السيارات يعد خطأ جسيما وقد يكون مكلفا جدا.

ونصحت المجلة باعتماد الأسلوب الصحيح، وهو الانتظار لمدة لا تقل عن دقيقة قبل إيقاف المحرك، حتى تنخفض سرعة دوران التربو شيئا فشيئا، خاصة أن هذا الجهاز من أغلى مكونات السيارة، وفي حال تعطله، سوف يتكبد صاحب السيارة مبلغا كبيرا.

كما دعت المجلة أصحاب السيارات للتخلي عن عادة ترك اليد ترتاح فوق مقبض ناقل الحركة؛ لأن هذا الأمر يسلط ضغطا خفيفا، ولكن متواصلا على علبة تبديل التروس، ويؤدي لتسريع تلفها.

ودعت المجلة المستخدمين إلى استخدام الهواء البارد من حين إلى آخر، حتى في فصل الشتاء، إذ إن هذه الحركة التي تبدو غبية وغير ضرورية في ظل الطقس البارد، تطيل عمر مكيف السيارة.


شارك هذا الموضوع!

Facebook Comments

ذات صلة

Leave a Comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.