أبل تستعد لوضع ميزة بصمة الصوت في هواتفها الجديدة

شارك هذا الموضوع!

تعمل شركة أبل الأميركية على تقنية جديدة تُسمى “مُعرف الصوت”، وهي الوسيلة الحديثة التي يمكنها التعرف على صوت المستخدم وفتح الهاتف.
ووفقًا لموقع أبل إنسايدر، فإن الشركة الأميركية تعمل على تطوير نظام التعرف على الصوت “Voice ID”، ويتضح ذلك من خلال وثائق مكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع في الولايات المتحدة.
وقال الموقع المعني بشؤون وأخبار الشركة الأميركية العملاقة، إن تلك التقنية ستكون قادرة على قراءة الخصائص الفريدة للصوت، مثل النغمة وتذبذب حبال الصوت.
ومن المتوقع أن تكون التقنية موجودة بشكل منفصل عن ميزة بصمة الوجه التي وضعتها أبل في هواتفها الذكية الجديدة خلال الشهر الماضي، حيث قد تظهر الميزة الجديدة في النسخة الأحدث من سلسلة هواتف أيفون.
وضعت شركة أبل بصمة الوجه كإحدى أهم مميزات هواتفها أيفون XS وأيفون XS MAX الجديدة، ومن المتوقع أن تكون الميزة الجديدة عبارة عن استخدام كلمة أو رمز صوتي لفتح الهاتف واستخدام تطبيقاته.
وظلت بصمة الأصبع هي الأداء الرئيسية لقفل الأمان والتعريف بمستخدم الهاتف، غير أن أبل طورت تلك التقنية لتشمل الوجه بالكامل، بحيث يكون الجهاز قادرا من خلال مستشعرات وحساسات دقيقة على تمييز مستخدمه الأصلي.


شارك هذا الموضوع!

Facebook Comments

ذات صلة

Leave a Comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.