واتساب بدأت اختبار خدمة الدفع الرقمي وتحويل الأموال

شارك هذا الموضوع!

تعمل واتساب على دمج خدمة الدفع الرقمي على منصة التراسل الفوري الخاصة بها منذ مُدة، والآن طرحت الشركة المملوكة لفيسبوك الخدمة في نسخة تجريبية للتطبيق على منصتي أندرويد وأي أو إس في الهند.

وأكدت واتساب أنها كانت تعمل على خدمة المدفوعات في الهند منذ ما يقرب من عام قبل وصولها إلى النسخة التجريبية حالياً/ واختارت واتساب تطوير الخدمة في الهند بسبب عدد من العوامل من بينها الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها التطبيق في هذا البلد وعدم انتشار الإنترنت عالية السرعة على نطاق واسع وهذا يعني أن الرسائل النصية البسيطة وغيرها من الميزات القياسية التي بنيت في واتساب مثل مشاركة الصور والموقع تعمل بكفاءة على الهواتف المحمولة بالمقارنة مع التطبيقات المُشابهة التي تستهلك بيانات أكثر مثل تطبيق فيسبوك.

وتفوق قاعدة مستخدمي واتساب في الهند 200 مليون مستخدم نشط يوميا، كما فاقت الهند الولايات المتحدة في إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدمون في استخدام تطبيقات الجوال شهريا في العام الماضي وفقا لشركة تحليلات السوق App Annie.

وستشكل الميزة الجديدة بالنسبة للمستخدمين في الهند وسيلة لتحويل الأموال رقميا بين التجار المحليين والأصدقاء والعائلة وتفيد التقارير أن واتساب وقعت عقودا مع عدد من البنوك الهندية للمساعدة في تعزيز الخدمة كما تستفيد الشركة من واجهة المدفوعات الموحدة للحكومة الهندية والتي تسمح بالتحويل الفوري بين البنوك المُشاركة.

ويبدو أن واتساب تُخطط لطرح الخدمة في الهند أولا وليس هناك معلومات مؤكدة بخصوص إمكانية طرح الخدمة في الوقت القريب في باقي دول العالم حتى الآن.


شارك هذا الموضوع!

Facebook Comments

ذات صلة

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.