حضور مكثف للمجال التقني في قائمة أغنياء العالم

شارك هذا الموضوع!

كشفت أحدث البيانات المقدمة من بلومبرج لقائمة أغنى الأشخاص في العالم حالياً عن سيطرة المجال التقني على 6 من المراكز العشرة الأولى، وفيما يلي يمكنك استكشاف قائمة أغنى 10 مليارديرات لعام 2018:

1. جيف بيزوس

القيمة الصافية: 121 مليار دولار
العمر: 53
الجنسية: الولايات المتحدة
الصناعة: التكنولوجيا
مصدر الثروة: أمازون

أسس جيف بيزوس موقع Amazon.com في مرآب منزله بمدينة سياتل في عام 1994 وأصبح الموقع متاحاً للعموم بعد ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الحين نمت مبيعات الموقع في كل المجالات من الأزياء إلى التكنولوجيا إلى لأغذية والمنتجات الاستهلاكية والالكترونيات الخاصة الأمازون. وفي 24 نوفمبر 2017 – الجمعة السوداء – بلغ صافي ثروة بيزوس 100 مليار دولار.

2. بيل جيتس

القيمة الصافية: 91.1 مليار دولار
العمر: 62
الجنسية: الولايات المتحدة
الصناعة: التكنولوجيا
مصدر الثروة: مايكروسوفت

شارك بيل غيتس في تأسيس شركة مايكروسوفت مع صديقه بول ألين، وشغل منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2000، ولا يزال عضواً في مجلس إدارة الشركة، ولكنه لم يعد نشطا في التعاملات اليومية.

3. وارن بافيت

القيمة الصافية: 86.1 مليار دولار
العمر: 87
الجنسية: الولايات المتحدة
الصناعة: متنوعة
مصدر الثروة: بيركشير هاثاواي

بعد الحصول على رفض من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، ركز وارن بافيت على الاستثمارات طويلة الأجل في الأسهم، واشترى لاحقا بيركشاير هاثاواي في عام 1969 وحولها إلى شركة قابضة تشرف وتدير عددا من الشركات الفرعية بما في ذلك شركات في قطاع الحلويات والسكك الحديدية، والتجزئة، المفروشات المنزلية، والمكانس الكهربائية، ومبيعات المجوهرات؛ وكذلك العديد من المرافق الإقليمية للكهرباء والغاز وغيرها.

4. مارك زوكيربرج

القيمة الصافية: 74 مليار دولار
العمر: 33
الجنسية: الولايات المتحدة
الصناعة: التكنولوجيا
مصدر الثروة: فيسبوك

أطلق مارك زوكربيرج موقع فيسبوك عندما كان طالباً في الكلية قبل أن ينتشر الموقع على نطاق واسع ويصبح الشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية عالمياً ليصبح أصغر أغنى 10 مليارديرات في العالم.

5. أمانسيو أورتيغا

القيمة الصافية: 71.3 مليار دولار
العمر: 81
المواطنة: إسبانيا
الصناعة: البيع بالتجزئة
مصدر الثروة: انديتيكس

أمانسيو أورتيغو هو رجل أعمال إسباني ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس التي تمتلك زارا، ماسيمو دوتي، أويشو، وغيرها وهو أغنى رجل في أوروبا.

6. كارلوس سليم

القيمة الصافية: 66.2 مليار دولار
العمر: 77
الجنسية: المكسيك
الصناعة: متنوعة
مصدر الثروة: جروب كارسو

يملك كارلوس سليم عددا كبيرا من الشركات في المكسيك من خلال تكتلته Grupo Carso كما أنه يسيطر على America Movil، أكبر مشغل للهواتف المحمولة في أمريكا اللاتينية.

7. برنارد أرنو

القيمة الصافية: 64.7 مليار دولار
العمر: 68
الجنسية: فرنسا
الصناعة: الأزياء
مصدر الثروة: إل في أم أش

برنارد أرنولت هو رئيس شركة (LVMH) وهي مجموعة فرنسية، تعتبر الأولى في العالم على رأس شركات اللباس الفاخر حسب العائدات، تنتج الشركة وتشتغل في خمسة أقطاب أساسية وهي صناعة النبيذ والموضة والسلع الجلدية والعطور ومستحضرات التجميل والساعات والمجوهرات.

8. لاري إليسون

القيمة الصافية: 55.1 مليار دولار
العمر: 73
الجنسية: الولايات المتحدة
الصناعة: التكنولوجيا
مصدر الثروة: أوراكل

تعاون لاري إليسون مع اثنين من زملائه لإنشاء شركة للبرمجيات في عام 1977 وسرعان ما حصلوا على عقد لتصميم نظام إدارة قواعد البيانات لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية أسموه أوراكل وكان لدى الشركة أقل من 10 موظفين وإيرادات أقل من مليون دولار سنويًا. ولكن بعد عام 1981، قررت شركة IBM استخدام نظام أوراكل، فتضاعفت أرباح الشركة سنويًا، وهنا قرر إليسون تسميتها باسم أوراكل لتصبح اليوم ثاني أكبر شركة برمجيات بعد مايكروسوفت.

9. لاري بيج

القيمة الصافية: 53.2 مليار دولار
العمر: 44
الجنسية: الولايات المتحدة
الصناعة: التكنولوجيا
مصدر الثروة: غوغل

شارك لاري بيدج في تأسيس شركة غوغل مع سيرجي برين في عام 1998 وهو الآن الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت الشركة التي تمتلك غوغل .

10. سيرجي برين

القيمة الصافية: 51.9 مليار دولار
العمر: 44
الجنسية: الولايات المتحدة
الصناعة: التكنولوجيا
مصدر الثروة: غوغل

الشريك المؤسس لشركة غوغل مع لاري بيدج في عام 1998، على خطى أبيه وجده درس الرياضيات وعلوم الحاسوب وبعد تخرجه انتقل إلى جامعة ستانفورد للحصول على شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب حيث التقى لاري بيج والذي أصبح شريكه في بدأ محرك البحث العملاق غوغل.


شارك هذا الموضوع!

Facebook Comments

ذات صلة

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.