تأثر جوجل وGMAIL بالانقطاع العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي

شارك هذا الموضوع!

تأثرت خدمة محرك البحث جوجل والبريد الإلكتروني الشهير Gmail، بالانقطاع العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام المستخدمون بالإبلاغ عن مشكلات في خرائط جوجل، وجوجل درايف، وHangouts لعدة ساعات.

ووفقاً لصحيفة الجارديان البريطانية، أظهرت مواقع الويب المختلفة التي تتعقب مشاكل وانقطاعات Gmail، زيادة كبيرة في عدد المستخدمين الذين أبلغوا عن مشاكل مع خدمة البريد الإلكتروني منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وقالت “جوجل”، في بيان عبر موقعها الإلكتروني: “نحقق في تقارير عن مشكلة في Gmail، وسنقدم مزيدًا من المعلومات قريبًا، ويمكن للمستخدمين المتأثرين، الوصول إلى Gmail بالإبلاغ حتى يتم الحل النهائي للمشكلة في أسرع وقت”.

ويبدو أن خرائط Google تواجه مشكلات أيضًا، حيث يرى المستخدمون الذين حاولوا تنشيط وضع «صورة الشارع» شاشة سوداء، بدلًا من صور الموقع، ولم تؤكد “جوجل” حدوث هذه المشكلة.

ويضم Gmail أكثر من مليار مستخدم، ولم يتمكن معظمهم من المتأثرين بالانقطاع من إرسال رسائل البريد الإلكتروني، حيث تلقوا رسالة خطأ تقول «تعذر إرسال الرسالة.. تحقق من شبكتك وحاول مرة أخرى» فيما واجه آخرون مشكلة في فتح المرفقات ولم يستطيعوا إرسال الصور أو الملفات.

وأثرت هذه المشكلات على المستخدمين حول العالم، والذي اتضح مع الإبلاغ عن مشاكل في الولايات المتحدة، وأوروبا، وآسيا، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية، والشرق الأوسط.


شارك هذا الموضوع!

Facebook Comments

ذات صلة

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.