مديرة هواوي تعتمد في اتصالاتها على 3 أجهزة من تصنيع منافستها “أبل”

شارك هذا الموضوع!

عندما ألقت الشرطة الكندية القبض على مينغ وانتشو المديرة المالية لشركة هواوي، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تم تلقائيا ضبط معظم الأجهزة التي كانت بحوزتها، وكشف تقرير من وكالة “بلومبرج” الأمريكية أن الأجهزة المضبوطة أظهرت اعتماد مديرة هواوي على أجهزة منافستها “أبل”.

وقال التقرير إن من بين 4 أجهزة اتصالات استخدمتها مديرة هواوي كان ثلاثة منها إنتاج “أبل” وواحد فقط من إنتاج هواوي، وأوضح: “كانت تمتلك آي فون 7 بلس وماك بوك إير وآي باد برو، إضافة إلى جهاز هواوي ميت 20 آر إس بورش ديزاين “تصميم بورش”. كما تم ضبط فلاشة من إنتاج “سكان ديسك” وشريحتي اتصالات.

 وقدم محامو وانتشو طلبًا إلى القضاء في كندا للحصول على نسخة من البيانات المخزنة على الأجهزة، وضمان إغلاق هذه الأجهزة لاحقًا.

جدير بالذكر أن شركة هواوي الصينية سبق أن خصمت من رواتب اثنين من موظفيها المسؤولين عن حسابها على تويتر، بعد كتابة تغريدة تهنئة بالعام الجديد على حساب هواوي، ولكن من خلال جهاز أبل، وهو ما ظهر مع التغريدة.

يُشار إلى أن العملاقة هواوي أزاحت أبل، واحتلت موقعها كثاني أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم في عام 2018.

وتواجه مينغ وانتشو تهما من وزارة العدل الأمريكية (التي أمرت كندا بالقبض عليها) بالالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران وسرقة أسرار  من مجموعة “تي موبايل” الأمريكية.


شارك هذا الموضوع!

Facebook Comments

ذات صلة

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.